أطلقت شركة رينو الفرنسية ورائدة صناعة السيارات، شاحنتين ترافيك سبيس نوماد والنسخة الثانية التي لقبت بـ”فندق هيبي كافيار”، لعشاق التخييم والتنقل، وتعد هاتين النسختين بالفعل، أشبه بالفندق المتنقل.

وستعرض النسختين داخل صالون دوسلدورف كارافان، بينما تعمل الشركة على التوسع و الانتشار بعربة النقل إلى كلامن بلجيكا و النمسا و المانيا و فرنسا و الدنمارك في العام القادم 2022، بعدما نجحت في اختبار النسخة ترافيك سبيس نوماد في سويسرا، و التي تأتي بتجربة تخييم مثالية مثل قرينتها الفندقية هيبي كافيار.

وتحتوي السيارة المتنقلة ترافيك سبيس نوماد على طاولة لاعداد الطعام، و موقد مكون من شعلتين للطهي، و صنبور مياه مع حوض داخلي، بالاضافة إلى ثلاجة بسعة 1.7 قدم مكعب، بالاضافة إلى سرير يسع لـ4 أفراد، وسقف داخلي قابل للفتح و الغلق يزيد من متعة التنقل و الاستمتعاع بالاجواء، مع وحدة ادراج للتخزين و ستائر متحركة لحجب الضوء و اشعة الشمس.

وتزود ترافيك سبيس نوماد بمحرك يترواح قوته بين 108 إلى 168 حصان، مقترن بناقل حركة يديوي و أوتوماتيكي، بينما تأتي السيارة بنسبة طول بلغت 5.080 مم، ومن المتوقع ان تدفع بنخة أخرى بطول 5.480 مم، كما حصلت على اطلالة خارجية هادئة من مصابيح انسيابية وشبكات من ثلاثة مقاطع مطعمة بالكروم، مع باب جانبي يسهل الدخول إلى المقصورة الداخلية.

و كما تحتوي على شاشة عرض الوسائط المتعددة وانظمة الملاحة يبلغ قياسها 8 بوصة، تدعم التطبيقات الحديثة مثل ابل كار بلاي و اندرويد اوتو، مع مظلة مقاس 220 × 235 سم، مقاعد أمامية دوارة ودش خارجي، وسخان بقوة 2000 واط لإبقاء الأشياء دافئة اكبر قدر ممكن يستخدم في حالات البرودة القاسية.